The الطاقة البديلة Diaries

Wiki Article



كيف سيحصل ذلك؟ وماذا سيعني هذا التحول بالنسبة لنا؟ فيما يلي نظرة إلى المستقبل.

الطاقة الحرارية الجوفية هي عبارة عن الطاقة التي يتم إنتاجها من تحت الأرض، حيث إنها نظيفة ومستدامة وصديقة للبيئة، وتنتج درجات حرارة عالية باستمرار داخل القشرة الأرضية عن طريق التأخير البطيء للجسيمات المشعة، كما تعمل الصخور الساخنة الموجودة أسفل الأرض على تسخين المياه التي تنتج البخار، ثم يتم التقاط البخار مما يساعد على تحريك التوربينات، ثم تقوم التوربينات الدوارة بتشغيل المولدات.

ويستوجب تشغيل الآلة بالضرورة وجود طاقة قادرة على بعث الحياة في الأجسام الميكانيكية والإلكترونية وغيرها كما هو الحال في الكائنات الحية.

أنواع الطاقة المتجددة المختلفة لها دلالتها الاقتصادية

وهناك نوع آخر يدعى “الطاقة الكهرومائية في النهر” يقوم على جزء من تدفق الأنهار عبر قناة ولا يحتاج إلى سد.

ورغم ما يبدو عليه ذلك من تعليل علمي ركيك، فإنه يجسد بعض المعاني المتقاربة لمضمون الحدث، فالسبب الرئيسي وراء سقوط السهم هو جاذبية الأرض التي أجبرت السهم على الارتطام، وهذا الاصطدام أهدر جميع الطاقة الحركية التي كانت موجودة، وحوّلها إلى شكل آخر من الطاقة (طاقة حرارية وغيره).

قبل عصر الثورة الصناعية كان اعتماد البشرية على الطاقة محدودا للغاية ومرهونا بالنمط المعيشي البسيط. فمن أجل توفير الحرارة اللازمة، كانوا يستعينون بأشعة الشمس، أو بحرق الخشب والقش، وللتنقل كانوا يستعينون بالخيول والجمال أو الرياح في توجيه السفن الشراعية، وإنجاز بعض الأعمال كالحرث، فكانت الحيوانات خير معين.

عيب آخر هو أنه في حالة عدم وجود خزانات تحت الأرض فإن إنشاء محطات طاقة حرارية جوفية قد يزيد من خطر حدوث زلزال في مناطق تعتبر بالفعل مناطق جيولوجية ساخنة.

لا تدرس بفوضى بعد الآن… فقط اتبع أفضل جدول للمذاكرة اليومية

الطاقة البديلة هي الطاقة التي يتم الحصول عليها من مصادر طبيعية مستدامة أو عمليات طبيعية تتجدد بشكل مستمر، مثل أشعة الشمس والرياح والأنهار الجارية. ومن أهم مصادر الطاقة البديلة:[٣]

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

ويُشاع استخدامها اليوم على نطاق واسع على هيئة ألواح شمسية مثبتة في الأفنية وسقوف الأبنية المطلة مباشرة على الشمس.

شهد سوق الوقود الأحفوري في السنوات الأخيرة نهضة ملحوظة بسبب تقنيات التعدين الجديدة، مثل التكسير الهيدروليكي، فقد عمدت العديد مقالات ذات صلة من شركات التعدين إلى إنشاء خزانات الغاز وتطوير الزيوت التي لم تكن معروفة قبل بضعة عقود.

وتلعب عدة عوامل هندسية في عملية توليد الكهرباء، مثل طول العنفات وحجم المجسم بأكلمه، لذا تنتشر اليوم عنفات هوائية تضاهي بارتفاعها ناطحات السحاب.

Report this wiki page