The Basic Principles Of الطاقة البديلة

Wiki Article

تحتوي أشعة الشمس على أمواج مرئية، وأمواج تحت حمراء، وأمواج فوق بنفسجية، وتُعتبر الأشعة تحت الحمراء هي المسؤولة عن عملية التسخين.

يُمكن الحصول على الهيدروجين عن طريق تحليل كيميائي حراري للوقود الأحفوري، وتُمثل هذه الطريق المصدر الرئيسي للهيدروجين وهذا له تأثير كملوث للبيئة والمناخ.

شحن البطاريات في محطات التقوية التلفزيونية واللاسلكية.

جاءت هذه الطاقة من الخشب والوقود الحيوي مثل الإيثانول، والطاقة الناتجة من الميثان المستخرج من مدافن النفايات أو عن طريق حرق النفايات البلدية.

تجدد المصادر: تعتمد الطاقة البديلة على مصادر طاقة متجددة وغير مستنفدة مثل الشمس والرياح والماء والحرارة الأرضية.

تكلفة الاستثمار الأولية: تتطلب بعض التقنيات البديلة تكاليف استثمارية عالية في البنية التحتية وشراء المعدات والتركيبات.

رئيس "مجموعة مراقبة الطاقة"، هانس يوزيف، فيل يشاطر كيمفيرت تقييمها السابق، ويتحدث عن ديناميكية متسارعة، تلقى الدفع من عدة جهات، ولاسيما من قطاع الاقتصاد المالي.

والطاقة المنتجة من الرياح هي مصدر الطاقة المتجددة الأقل تكلفة والأكثر تبشيراً بالنجاح مقارنة بجميع المصادر الأخرى، ولكن طبيعته المتنوعة ـــ أي لأن الرياح لا تهب دوما ـــ تجعل قيام البحاثة بتحديد ما سيكون له من تأثير في أنظمة تحلية المياه وعمليات إنتاجها أمراً ليس ضرورياً.

هذا يعني أنه قد يكون هناك تقلب في إنتاجية الطاقة وتأثيرها على التوازن بين العرض والطلب.

الطاقة غير المتجددة التي تعتمد على مصادر غير طبيعية، والتي تشكلت تحت تأثير عدة عوامل مع مرور الزمن.

برنامج الأمم المتحدة البيئي

يتم إنتاج الطاقة الأحيائية من مجموعة متنوعة من المواد العضوية، المعروفة بالكتلة الأحيائية، مثل الخشب والفحم والروت وغيرها من السماد الطبيعي لإنتاج الحرارة والطاقة، والمحاصيل الزراعية للوقود الحيوي السائل.

على الرغم من أن مصادر هذه الطاقة البديلة يلزم عنها أساسا إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون، إلا أن النباتات التي تستهلكه لخلق جو متزن، تحتاج إلى وقت لتنمو.

تُستخدم معظم الكتلة الأحيائية في المناطق الريفية لأغراض الطهي والإضاءة والتدفئة، وبشكل عام من قبل السكان اضغط هنا الأكثر فقرًا في البلدان النامية.

Report this wiki page